الاثنين، 19 يناير 2009

الجزيرة تطلق قناة للاطفال دون السابعة


اطلقت قطر قناة تلفزيونية فضائية جديدة للاطفال دون سن السابعة وذلك تحت مسمى "براعم" لتكون رافدا لقناة الجزيرة للاطفال.
وقال المدير التنفيذي للقناة الجديدة محمود بوناب عن "براعم" التي بدأت البث الجمعة انها "خرجت من رحم الجزيرة للأطفال وهناك على الأقل 30 إلى %40 من البرامج تم سحبها لصالح براعم".
واضاف "كان هناك في الفترة الصباحية قرابة 6 ساعات انتقلت إلى براعم ويتوفر لدينا رصيد بآلاف الساعات من هذا المضمون".
وتابع بوناب في مؤتمر صحفي عقد للتعريف بالقناة الجديدة ان "براعم تتطلع الى تقديم مضمون راق وآمن لأطفالنا يكون قادرا على المنافسة في فضاء مسؤول يراعي خصوصياتنا الثقافية والاجتماعية".
وقال بوناب الذي يدير ايضا قناة الجزيرة للاطفال ان الجزيرة لاطفال "ستواصل مخاطبة الأطفال والتفاعل معهم بتقديم إنتاج يرقى إلى مستوى ذكائهم وطموحهم لكنها ستتوجه إلى الفئة العمرية من 7 الى 15 سنة".
و قال بوناب انه "لم تسبق أن وجدت تجربة عربية متكاملة أو طموحة بهذا المستوى في مجال التلفزيون الموجه للطفل في هذه الشريحة العمرية".
واكد ان القناة "تنوي الوصول إلى الأسرة العربية والمشاهد العربي سواء كان طفلاً أو ولي أمر أو مربياً في الكثير من المناطق العربية حسب الإمكانات المتوافرة لدينا.
وانطلقت الجزيرة عام 1996 وحظيت بشهرة واسعة خصوصا اثر تغطيتها لاجتياح الولايات المتحدة لافغانستان عام 2001 وبث اشرطة مصورة لزعيم القاعدة اسامة بن لادن.
وتضم الشبكة حاليا القناتين العربية والانكليزية والقناة الوثائقية اضافة الى "الجزيرة مباشر" التي تنقل الاحداث مباشرة. فيما تتبع قناة الجزيرة للاطفال وقناة "براعم" الجديدة مؤسسة قطر للتربية والعلوم والمجتمع التي تراسها حرم امير قطر الشيخة موزة بنت ناصر المسند.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق